علاج الصراصير والنمل 55739666

علاج الصراصير والنمل

علاج الصراصير والنمل من الأشياء المهمة في كل منزل حيث إن وجود الصراصير والنمل في المنزل يسبب الإزعاج والخوف لجميع أفراد الأسرة وخاصة إذا كان هناك أطفال، وللتخلص من الصراصير والنمل يمكننا استخدام دواء الصراصير والنمل وسنتعرف عليها بشكل أوضح في هذا المقال.

علاج الصراصير والنمل

تتجمع الصراصير والنمل في المنازل لعده أسبابا فهي يمكن أن تنتقل للمنزل عن طريق المجاري الصحية أو عن طريق طرق أخرى، والأهم من طريقه انتقالها إلى المنزل هو طريقه التخلص منها ولهذا سنتعرف في النقاط التالية على أفضل علاج الصراصير والنمل:

مبيد حشري نيبون Nippon Ant Killer Powder

وهي بودرة ذات فعالية كبيرة في قتل النمل والصراصير والآفات الأخرى وتتميز بأنها طويلة المفعول ويمكن أن يستمر مفعولها حتى ٦ أشهر بعد استخدامها، ولكن يجب الحذر من استخدامها بجانب المواد الغذائية أو الأماكن المخصصة للأطفال ويجب الحذر من استخدامها بجوار خلايا النحل لأنها يمكن أن تقتله.

  • مميزات هذه البودرة:

أنها تقتل بالاتصال ولها فاعلية طويلة جدا ويمكن استخدامها بداخل المنزل أو خارجه وموفره جدا من الناحية المادية لأن عند استخدامها لمرة واحدة تكفي لفترة طويلة.

  • ومن عيوب علاج الصراصير والنمل:

أنه يسبب حساسية عند استنشاقها فيجب ارتداء كمامة عند استخدامها ويجب الحذر أنها يمكن أن تكون سامة للحيوانات.

مبيد حشري ديفيندرز Defenders

وهو مسحوق يستخدم لقتل النمل والصراصير وسوس الخشب والخنافس، وهو مناسب جدا للاستخدام في الأماكن الضيقة مثل شقوق الجدران ويمكن استخدامه أيضا في الحدائق حيث تأتي العبوة في شكل مضغوط ويمكن أن تصل فاعليته إلى 25 مترا ومتوفر منه أيضا عبوات سائله بأحجام مختلفة ولكن يجب استخدام دواء الصراصير والنمل بعيدا عن المواد الغذائية وعن الحيوانات الأليفة والأطفال.

  • مميزات هذا المنتج

احتوائه على بيرميثرين والفعال بشكل كبير في قتل الحشرات ويتميز أيضاً بسهولة ومن عيوبه أنه غير فعال عند استخدامه في الهواء الطلق.

سم النمل والصراصير Frentprises Rentokil

وهو مسحوق للتخلص من الحشرات المختلفة ما هو سريعا مفعول حيث يمكن أن يتخلص من الحشرات في مده من ٣ إلى 12 ساعة ويمكن أن تدوم فاعليته لمده ثلاثة أشهر، يمكن استخدام هذا المسحوق في داخل المنزل أو خارجه وأيضا يمكن استخدامه في الهواء.

  • مميزات علاج الصراصير والنمل هذا:

أنه مناسب جدا لاستخدام في المساحات الضيقة وبأنه ليس له أي رائحة مزعجة وتكلفته منخفضة بالنسبة لكفاءته العالية، يجب الحذر من أنه سام للحيوانات ويجب حفظه بعيدا عن الأطفال.

بودرة الصراصير والنمل دوف Doff

وهي بودرة سهله الاستخدام وسريعة المفعول تساعد في القضاء على أنواع حشرات كثيرة منها النمل والصراصير وهي سهلة الاستخدام ويمكن استخدامها في الأماكن الضيقة التي يصعب الوصول إليها.

  • مميزات هذه البودرة:

صعوبة فتحها وهذا يضمن الحماية للأطفال، وتتميز بسهولة استخدامها وأنها غير ضارة بالبيئة وأيضا تكون فعالة في جميع الظروف الجوية، ولكن يجب الحذر من أنها سامة للحيوانات الأليفة والحيوانات المائية وتفقد فعاليتها عند وضعها على سطح رطب.

طرق طبيعية لمكافحة وطرد الصراصير

وهناك بعض الطرق الطبيعية لمكافحة وطرد الصراصير وسنتعرف عليها:

من أهم الطرق للقضاء على النمل والصراصير في المنزل هو التخلص من مصادر الطعام أو بواقي الطعام لان الحشرات تتجمع بشكل كبير في الأماكن الموجود بها غذاء تعيش عليه، ولذلك عند التخلص من بواقي الأكل بشكل مستمر ومنتظم هذا يساعد على طرد الصراصير والنمل من المنزل.

استخدام خلطه الماء والصابون ورشها في جميع أركان وتواجد الحشرات في المنزل وطريقه عمل هذا الخليط هو مزج كمية من الصابون السائل مع كمية من الماء ووضعها في عبوة بخاخة ورشاها حيث تؤدي رائحة الصابون إلى اختناق الحشرات وبالتالي تساعد في طردها وتجنبنا استخدام علاج الصراصير والنمل.

الليمون له فعالية كبيرة طرد والقضاء على النمل والحشرات وعند مزجه مع الماء وشطف الأرضيات به تعمل رائحته النفاذة على طرد الحشرات.

خليط الطحين وحمض البوريك وهو خليط يصنع في المنزل وما يميزه أنه أمن ويجنبنا أضرار علاج الصراصير والنمل ويمكن عمله عن طريق خلط 120 جراما من حمض البوريك مع 120 جراما من الطحين وإضافة الماء إليه حتى يصبح سائلا، ثم يقوم بوضعه في علب صغيرة وتوزيعية في جميع أنحاء المنزل وأماكن تجمع النمل والصراصير ويمكن وضعه خارج المنزل أيضا، يمكن نقع كرات من القطن في هذا الخليط ووضعها في خارج المنزل ولكن يجب الانتباه أن حمض البوريك سام جدا ويجب حفظه بعيدا عن متناول الأطفال وعن أماكن الحيوانات الأليفة.

يمكن التخلص من النمل والحشرات عن طريق النعناع البري عن طريق غليه بالماء ثم بعد التبريد يوضع في زجاجه ذات بخاخة ويستخدم مثل علاج الصراصير والنمل عن طريق رشه في جميع أنحاء المنزل وفي أماكن تجمع.

نصائح لتجنب تجمع الحشرات في المنزل

استخدام أي دواء للصراصير أو النمل يعد فعالا بشكل كبير ولكن كل الأدوية لها آثار جانبية ولهذا سوف نتعرف على طرق الوقاية من تجمع الحشرات في المنزل والتي تجنبنا استخدام المبيدات الحشرية بأضرارها.

  • يجب مراعاة عدم ترك أي بقايا للطعام على الطاولات في المطبخ أو في إي مكان في المنزل لأنها تعد بيئة مناسبة لتجمع الحشرات.
  • يجب سد إي شقوق في الجدران أو الأرضيات والتي يمكن أن تكون منزلا للحشرات.
  • يجب عمل سلكا على جميع النوافذ والأبواب في المنزل لأنه يمنع الحشرات من الدخول ويجب تغييره عند حدوث أي تلف به حتى لا يتسبب في دخول الحشرات ويحمينا من أضرار استخدام علاج الصراصير والنمل.
  • يمكن وضع أوراق الغار بداخل أرفف المطبخ وداخل دولاب تخزين الطعام وعلى طاولات الطعام وتعمل رائحة أوراق الغار على طرد جميع الحشرات.
  • يمكن تجنب تجمع الحشرات في المنزل عن طريق وضع دواء الكيروسين وهو دواء للصراصير والنمل في البالوعات وأماكن الصرف الصحي ثم غلقها جيدا.
  •  إذا كان هناك أي شقوق في المنزل يمكن وضع شرائح الخيار بداخلها حيث تعمل على طرد النمل والصراصير.
  • يجب العلم أنه عند استخدام أي خلطات محضرة في المنزل للقضاء على النمل والصراصير لن تكون فعالة مثل علاج الصراصير والنمل ولكن بالنسبة للأضرار فالخلطات المحضرة في المنزل غالبا ما تكون من مواد طبيعية وتكون أضرارها قليلة أو لا توجد لها أضرار ولكن عند استخدام علاج الصراصير والنمل.
  • عند اختيار دواء النمل والصراصير يجب مراعاة بعض العوامل ومنها درجة السمية لهذا الدواء ومدى أمانة من ناحية الحيوانات الأليفة.
  • يجب معرفة طريقة استخدام الدواء بالشكل الصحيح حتى نحصل على أفضل نتيجة.
  • يجب معرفة مدى فاعلية علاج الصراصير والنمل فهناك بعض الأنواع تكون فعاليتها قليلة جدا وأنواع أخرى تستمر الأشهر كثيرة فتكون موفرة من حيث المال والأمان.
  • يجب قراءة تعليمات علاج الصراصير والنمل جيدا ومعرفة عدد مرات استخدامه للحصول على النتيجة المرجوة.
  • من الأفضل دائما أن نحافظ على منزلنا بجميع الطرق والوسائل المتاحة لتجنب دخول الحشرات إلى المنزل فهذا يوفر الراحة وعدم الإزعاج ويوفر المال المصروف لشراء علاج الصراصير والنمل.

فكرتين عن“علاج الصراصير والنمل 55739666”

  1. Pingback: الفئران - شركة مكافحة حشرات الكويت

  2. Pingback: 7مبيدات حشرية للقضاء على الحشرات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button