كيفية التخلص من الحشرات والقوارض

كيفية التخلص من الحشرات والقوارض

كيفية التخلص من الحشرات والقوارض من الأسئلة التي يسألها الكثير ممن يعاني من الحشرات والقوارض فى المنزل أو مخزنه أو فئاته أو شركته، مما يجعله يلجأ إلى الكثير من الوسائل التقليدية التي تساعد في القضاء على الحشرات الموجودة بالمكان، لنجد في النهاية أن أفضل طريقة هي الاتصال بشركة القضاء على القوارض والحشرات المختصة في ذلك حتى تساعدها في ذلك، إلا أننا سنقوم من خلال هذا المقال بعرض، بعض الوسائل المستخدمة في القضاء على الحشرات والقوارض.

كيفية التخلص من الحشرات والقوارض

خلال تغيير الفصول من الشائع أن تفتح أبوابك للأصدقاء والعائلة، ومع تغييرات درجة الحرارة، قد يصبح منزلك وجهة للحشرات والقوارض الفارة من الطقس البارد بحثًا عن الطعام، هذا يجعل منزلك خيارًا جذابًا الكثير من أنواع الحشرات والقوارض.

ولكن ما هي الأمور التي تجعل الحشرات تنجذب إلى منزلك بسهولة، و كيفية التخلص من الحشرات والقوارض حيث لابد من معرفة أهم الطرق التي يجب أن أقوم بها لكي أنظف منزلي جيداً، حتى لا تدخل الحشرات والقوارض إلى منزلى.

كما أنه يمكن اللجوء افضل شركات مكافحة الحشرات والقوارض كي تساعدني في القضاء على الحشرات والقوارض بشكل نهائى وبدون عودة مرة أخري.

ما هي علامات الإصابة بالحشرات والقوارض؟

إذا أقامت الحشرات أو القوارض معسكرًا في منزلك، فستكون هناك علامات تدل على وجود وإصابة منزلك بشكل كبير، وهذه العلامات عامة ويجب الإنتباه إليها جيداً حتي تتمكن من مكافحة الحشرات والقوارض قبل تفشيها في المكان.

ومن أهم تلك العلامات التي تدل على وجود الحشرات والقوارض:

  • حيث تعتبر جثث الحشرات الميتة الموجودة في المنزل مؤشرًا جيدًا على الإصابة، خاصة إذا وجدتها بأعداد كبيرة.
  • كما يعتبر الكثير من شبكات العنكبوت كذلك من الأدلة على وجود حشرات كثيرة بالمنزل.
  • في غضون ذلك، ستترك القوارض فضلاتها أينما ذهبت، حيث يمكنك أن تشاهد بسهولة فضلات الحشرات التي تدل على وجود الحشرات والقوارض بشكل كبير في المكان.
  •  قد تجد أيضًا أكياسًا من الطعام ممزقة أو علامات على الأسنان حول المنزل، أو أكل بعض الأطعمة المكشوفة، والتي تكون عرضة لتراكم الحشرات عليها وترك أثر واضح عليها..

ما الذي يمكن أن يجعل المنزل جذابًا للحشرات والقوارض؟

بعض المنازل أكثر جاذبية للحشرات والقوارض من غيرها، ولابد من معرفة ما هي الأمور التي تجذب الحشرات إلى منزلك لكي يتم معرفة كيفية التخلص من الحشرات والقوارض، حيث أن أساسات الخشب جذابة للنمل الأبيض، في حين أن سهولة الوصول إلى السكر جذابة للنمل والدبابير.

 وفي الوقت نفسه، تهتم القوارض بأي طعام قريب من الأرض ويمكن الوصول إليه بسهولة، حيث إن إزالة هذه الإغراءات كل موسم فكرة جيدة.

من أين أتيت الحشرات والقوارض في المقام الأول؟

إن القضاء على الآفات من منزلك لن يكون له فائدة تذكر إذا لم تقلل من قدرتها على العودة، حيث أن معرفة كيفية التخلص من الحشرات والقوارض، وبعد ذلك تقوم بالتخلص منها بشكل نهائي يضمن لك عدم عودتها مرة أخري.

 قم بفحص منزلك ومعرفة ما إذا كان يمكنك تحديد المكان الذي تمكنوا من الوصول إليه. هل يوجد ثقب في الأساس؟ نافذة مكسورة أو منطقة حول أنبوب خارجي يحتاج إلى سد؟

سيؤدي حل هذه المشكلة إلى زيادة صعوبة وصول الآفات إلى منزلك في العام المقبل. يمكن أن يوفر لك أيضًا المال على فواتير التدفئة الخاصة بك.

كيف تتخلص من الحشرات والقوارض

إذا أستمرت مشكلتك بعد ما اتبعت كيفية التخلص من الحشرات والقوارض، وقمت بالتخلص من الفوضى ووضع الطعام في تخزين آمن، فقد تحتاج إلى اتخاذ إجراءات أكثر قوة. 

يمكن أن يؤدي الاستعانة بشركة إبادة مرخصة إلى القضاء على مشكلة الحشرات والقوارض. إذا كنت تبحث عن طريقة أكثر طبيعية للتخلص من الحشرات والقوارض، فإليك بعض الأفكار:

  • النمل: أثبتت التوابل مثل مسحوق الفلفل الحار والقرفة والقرنفل والثوم والنعناع المجفف أو الجير أنها تصد النمل عند وضعها بالقرب من فتحات المدخل، يمكن أن تفي القهوة وعصير الليمون بالغرض أيضًا. 
  • الدبابير: يمكن أن تثني رشاشات الزيت غير الأساسية الدبابير عن إنشاء متجر، من الضروري أيضًا تحديد العش وتدميره أو ملئه بالتراب قبل أن يصبح كبيرًا جدًا.
  • الفئران أو الجرذان: يمكن لمصائد الفئران ومصائد الإمساك والإفراج أن تخفف من مشكلتك الحالية، إغلاق الثقوب وتخزين الطعام في أماكن مغلقة يمكن أن يمنع الفئران الجديدة من الدخول.
  • الصراصير: واحدة من أكثر الآفات انتشاراً في العالم، حيث تكره أوراق الغار، لذلك سيؤدي وضعها في المناطق التي تنجذب إليها الصراصير (عادةً المناطق التي بها طعام أو مياه راكدة) إلى ثنيها عن العودة. كما أثبت البورق فعاليته.
  • النمل الأبيض: إن إبعاد الهياكل الخشبية وأكوام الخشب عن منزلك يقلل من خطر الإصابة، حيث يعتبر البورق وزيت شجرة النيم وزيت البرتقال من المواد الطاردة الفعالة للنمل الأبيض. 

بشكل عام، الضرر الناجم عن الآفات غير مشمول بالتأمين، حيث أنه في حين استخدام الوسائل الطبيعية في القضاء على الحشرات والقوارض الموجودة في منزلك لن يكون هناك ضمان على عدم عودتها مرة أخري.

في حين أنك إذا قررت أن تقوم باللجوء إلى شركة للقضاء على الحشرات والقوارض فإنها تضمن لك عدم عودة الحشرات مرة أخري في المكان نهائي، كما ستقوم بإستخدام مواد آمنة تماماً على البيئة والمحيطين.

التخلص من الحشرات والقوارض

في حين أن الفئران ليست حشرة، فهي بالتأكيد آفة ويمكن أن تشكل مخاطر صحية خطيرة على عائلتك. جرب هذه النصائح في منزلك:

  •  استخدم زيت النعناع كرادع طبيعي، حيث يمكنك وضع بضع قطرات على كرات قطنية ووضعها في المناطق التي ستدخل فيها إلى منزلك. 
  • يمكنك أيضًا محاولة زراعة نباتات النعناع حول منزلك أيضًا.
  • افحص منزلك بحثًا عن نقاط الدخول، حيث يمكن للفئران الضغط من خلال أصغر الفتحات.
  •  تأكد من أن جميع النوافذ والأبواب مسدودة بإحكام واملأ أي ثقوب أكبر بسلك معدني.
  • حافظ على منزلك نظيفًا وبعيدًا عن القمامة، حيث تحب الفئران رائحة القمامة، إبعاد هذا عن منزلك سيبقيه بعيدًا.

بمجرد وصولهم إلى منزلك، إذا كنت بحاجة إلى التخلص منهم، يمكنك تجربة هذه الخيارات:

  • استخدم الفخاخ اللاصقة، حيث تعمل زبدة الفول السوداني أو دهن لحم الخنزير المقدد بشكل أفضل حيث لا يمكنهم الإمساك بالركض، وعليهم التوقف عن تناول الطعام.
  • استخدم الفخاخ الإنسانية، فقط تأكد من إطلاق سراحهم بعيدًا عن منزلك، حتى لا يجدوا طريق العودة.

وقاية للتخلص من الحشرات والقوارض

  • قم بتنظيف المنزل دائماً من كافة الأتربة وباقي الأطعمة المتناثرة في المكان.
  • كذلك يجب تنظيف الحيوانات الأليفة الموجودة في المكان حيث أنها مصدر من مصادر انتقال الحشرات.
  • الاستعانة بأفضل شركة للقضاء على الحشرات والقوارض والتي تستخدم مبيدات آمنة تماماً على صحة الإنسان، كما تضمن لك عدم عودة الحشرات للمكان مرة أخرى.

وأخيراً، فإننا عرضنا كيفية التخلص من الحشرات والقوارض من خلال هذا المقال بالتفصيل، كما وضحنا أهم تلك الطرق من استخدام مبيدات حشرية آمنة أو استخدام المواد الطبيعية، أو الاتصال بأفضل شركة للقضاء على الحشرات والقوارض بشكل نهائى تماماً.

فكرتين عن“كيفية التخلص من الحشرات والقوارض”

  1. Pingback: شركة رش مبيدات حشرية - شركة مكافحة حشرات الكويت

  2. Pingback: شركة مكافحة حشرات الزهراء - شركة مكافحة حشرات الكويت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button